خيارات عودة نيمار لبرشلونة تبدو صعبة وليست مستحيلة
خيارات عودة نيمار لبرشلونة تبدو صعبة وليست مستحيلة

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن خيارات عودة نيمار إلى محدودة بعض الشيء لتعقيد إدارة باريس سان جيرمان، والأزمة المالية في نادي برشلونة.

وأشارت إلى أن النادي الباريسي يسعى لتجديد عقد نيمار، والخوض في هذه الفكرة مستمر حتى الآن، إلا أن الأخبار التي ظهرت من باريس حول إيقاف اللاعب لتجديد عقده أعادت كل التكهنات والحلول للنادي الكتالوني.

ومن المتوقع أننا سنشاهد مسلسلا آخر هذا الصيف حول عودة نيمار لنادي برشلونة، بحيث سبق وحاول الطرفين لإتمام الإنتقال إلا أنه توقف على 15 مليون كما ذكر المدير الرياضي السابق آبيدال.

ووضعت صحيفة سبورت الكتالونية الخيارات المتاحة وإن كانت صعبة لنادي برشلونة حول كيفية إتمام هذه الصفقة، لعودة نيمار للبيت الكتالوني.

في البداية يمتد عقد البرازيلي إلى صيف 2022 أي أنه في حال لم يجدد عقده، فإنه سيتوفر بشكل مجاني الصيف المقبل، بحيث أنه يمكنه اختيار النادي الذي سيمثله.

ولكن العقبة الكبيرة التي ستواجه الطرفين في هذا الحل، هو حول كيفية تعامل باريس سان جيرمان مع نيمار في النهاية، وهل يمكن لنادي برشلونة في الوثوق بنيمار في حال لم يجدد عقده؟

وفيما يخص الحل البديل، فإن البيت الكتالوني يستبعد أن يلزم بدفع 150 مليون يورو من أجل نيمار هذا الصيف، وهو رقم كبير على إدارة لابورتا في الوقت الحالي، فوضعت خيارا ممكنا وهو إتمام عملية تبادل بين الفريقين، بحيث يوضع أحد الفرنسيين ديمبلي أو جريزمان من ضمن الصفقة، ودفع برشلونة لمبلغ قليل، أو إضافة لاعب آخر مع أحد مهاجمي برشلونة، وغالبا يكون بين أومتيتي أو بيانتش.

وأيضا في الحل الثاني فإن برشلونة يواجه مشكلة جديدة، وهو راتب اللاعب الكبير في ظل وجود ليونيل ميسي، فإن نيمار لن يقبل براتب قليل، إلا إذا صدقت آخر الأخبار حول اتفاق شفهي حول انتقال نيمار وراتبه، فإن التعويض سيكون مستقبلي بين الطرفين.