تعرف على ما هي بطولة السوبر الأوروبي وما هو نظامها والعقوبات على الأندية المشاركة
تعرف على ما هي بطولة السوبر الأوروبي وما هو نظامها والعقوبات على الأندية المشاركة

يبلغ عدد الأندية المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي 2- فريقا، 15 فريقا منهم سيكونون بتصنيف دائم وهم أعضاء ومؤسسين هذه البطولة، كما سيتم اختيار 5 فرق عن طريق تقديم دعوة لهم، ولم يتم حتى الآن تحديد كيف سيتم الاختيار.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين حيث سيكون هنالك 10 أندية في كل مجموعة، ستلعب بشكل دوري بينهما، وسيتأهل الفرق الأربعة في كل مجموعة إلى دور ربع نهائي والذي سيلعب مع مباراة نصف النهائي بنظام ذهاب وإياب بين الفريقين، على أن يكون النهائي بمباراة واحدة، محاكيا لدوري الأبطال.

واختيار الفرق المشاركة بشكل دائم سيكون من الدوريات الكبرى في أوروبا، حيث سيكون هناك ستة أندية من الدوري الإنجليزي البريميرليغ وهم قطبي مانشستر، وليفربول وتوتنهام وتشيلسي وآرسنال.
والدوري الإنجليزي سيحظى بثلاث مقاعد من الفرق الكبرى، يتمثل بريال مدريد والذي يمثل رئيسه فلورينتينو بيريز القائم على الفكرة ورئيس تنفيذي للبطولة، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

كما سيتم استدعاء ثلاث أندية من الدوري الإيطالي متمثلا بوفنتوس والذ يعد رئيسه أنيللي مشاركا لبيريز رئيس ريال مدريد لتنفيذ هذه الفكرة، وإنتر ميلان وميلان.

وتوجهت الدعوة لكل من بايرن ميونخ ودورتموند وباريس سان جيرمان إلا أن الفرق الفرنسية والألمانية رفضوا رفضا تاما الإنخراط في هذه البطولة.

ويأتي رفض كل من روابط الإتحادات لكرة القدم المتمثلة في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا، بالإضافة إلى الإتحاد الأوروبي والإتحاد الدولي الفيفا لهذه البطولة الذي رفض الإعتراف في هذه البطولة كبطولة رسمية، والتي ستسحب البساط من تحت أقدامهم من منافسة قوية في أوروبا.

وجهز الإتحاد الأوروبي عدة عقوبات في حال أقيمت هذه البطولة وشارك بها الأندية، حيث سيتم حرمان هذه الأندية من المشاركة في أي بطولة محلية كالدوريات المحلية والكؤوس المحلية أو أوروبية مثل دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي أو عالمية مثل كأس العالم للأندية.

كما أنه أعلن كل من الفيفا واليويفا حرمان كل لاعب من تمثيل منتخباتهم في البطولات العالمية مثل بطولة أمم أوروبا وكأس العالم وكوبا أميركا وغيرها.

ا