أتلانتا يضرب بولونيا بخماسية ويصعد لوصيف الدوري الإيطالي
أتلانتا يضرب بولونيا بخماسية ويصعد لوصيف الدوري الإيطالي

حقق نادي أتلانتا الإيطالي فوزا مهما وكبيرا على نادي بولونيا بخماسية نظيفة ضمن مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم لحساب الجولة 32، ليصعد لوصافة ترتيب الدوري الإيطالي متخطيا نادي يوفنتوس الذي تعادل مع نادي فيورنتينا، ونادي ميلان الذي يمتلك مباراة صعبة يوم غد ضد نادي لاتسيو.

وبدأ نادي أتلانتا اللقاء بشكل مبكر في محاولة ضرب دفاعات الضيف بولونيا، وهو ما ترجمه نادي أتلانتا بالدقيقة 22 من الشوط الأول بعد ضرب لاعبه روسلان هدفا في شباك نادي بولونيا.

واستمرت هجمات نادي أتلانتا القوية خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول لتعزيز نتيجة اللقاء، وهو ما حققه بعد حوصله على ركلة جزاء نفذها مورييل بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي أتلانتا بهدفين دون رد.

وخلال الشوط الثاني وفي الدقائق الخمس الأولى، طرد لاعب نادي بولونيا جوردي فريلير من اللقاء، ليستغل نادي أتلانتا هذا الطرد بعد تسجيل فريلير الهدف الثالث بعد أقل من 10 دقائق على الطرد، وخلال دقيقتين تمكن زاباتا من تسجيل الهدف الرابع في شباك بولونيا.

ولم يهدأ نادي أتلانتا واستمر في محاولاته بضرب نادي بولونيا وتحقق له ذلك بعد تسجيل أليكسي الهدف الخامس ليختتم به أهداف اللقاء ويعلن فوز نادي أتلانتا بخمسة أهداف دون رد على بولونيا.

وصعد نادي أتلانتا للمركز الثاني في ترتيب الدوري متفوقا على نادي يوفنتوس ثالث الترتيب مناصفة مع نادي ميلان والذي ينتظر لقاء يوم غد ضد نادي نسور العاصمة لاتسيو، في صراع كبير على حجز مقاعد مؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وفرصة العودة لوصافة ترتيب الدوري الإيطالي.

حيث يقع الضغط بشكل أكبر على نادي ميلان بعد أنهى النصف الأول من الموسم متصدر للدوري الإيطالي، إلا أن التراجع الكبير في النتائج وضعه في موقف حرج مع الزحف الكبير من أندية أتلانتا ويوفنتوس ونابولي ولاتسيو، في صراع كبير بين هذه الأندية على حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويواجه نادي نابولي نادي تورينو يوم غد بجانب مباراة ميلان ولاتسيو في ختام مبارايات الجولة، والتي تساهم في توضيح معالم المتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بشكل كبير.