رقم كبير مقابل ترك لايبزيج لمدربه ناجلسمان لبايرن ميونخ
رقم كبير مقابل ترك لايبزيج لمدربه ناجلسمان لبايرن ميونخ

أكدت تقارير إعلامية ألمانية أن بايرن ميونخ يضع عينه على المدرب الألماني جوليان ناجلسمان لتعويض رحيل مدربه الحالي هانز فليك في نهاية الموسم، حسب ما أعلن عنه منذ أسبوع.

وبالرغم من خروج إدارة نادي بايرن ميونخ متمثلة بالرئيس التنفيذي لها رومينيغيه إلى الصحافة بنفي ما أعلن عنه المدرب الألماني حول مغادرته النادي في نهاية الموسم، وأنها ستسمر معه بالمفاوضات حول استمراره رفقة النادي.

إلا أن الصحافة أكدت أن فليك عازم على الرحيل، وقراره يأتي بعد ضغط الإعلام حول توليه لمهمة تدريب المنتخب الألماني خلف يواكيم لوف الذي أعلن أن بطولة اليورو القادمة ستكون هي نهاية حقبته رفقة المنتخب بعد عقد دام لأكثر من عقد ونصف، حيث أنه تولى تدريب المنتخب بعد بطولة كأس العالم 2006.

وحسب صحيفة بيلد الألمانية فإن ناجلسمان مدرب نادي لايبزيج هو المفضل والمرشح الأول لقيادة نادي بايرن ميونخ وتعويض فليك في الموسم القادم.

ويواجه نادي بايرن ميونخ مشكلة كبيرة في إجراء هذه المفاوضات، فعلى العكس مما كان يحدث مع نادي بايرن ميونخ باستقطاب أفضل اللاعبين والمدربين من الدوري الألماني يعاني نادي بايرن ميونخ هذه المرة من مطالب وشروط نادي لايبزيج للإستغناء عن المدرب ناجلسمان صاحب 33 عاما.

ويطلب نادي لايبزيج الألماني من نادي بايرن ميونخ خلال المحادثات الجارية بينهم دفع الشرط الجزائي الخاص بالمدرب ناجلسمان والمقدر 15 مليون يورو، وهو أكبر شرط جزائي في التاريخ لأي مدرب.

وهذا الرقم غير ما سيدفعه نادي بايرن ميونخ كراتب سنوي للمدرب، وسبق وأن ألمح المدرب الألماني ناجلسمان حول فرصه لتدريب النادي الأقوى الألماني، بالرغم من تجديد منذ فترة من الزمن مع النادي حتى عام 2023، والذي قال عنه ناجلسمان بأنه قد لا يضطر للبقاء حتى عام 2023.

وسيبقي حاليا نادي بايرن ميونخ لاستكمال فرصه في المفاوضات مع هانز فليك، الذي يتبقى على عقده مع النادي حتى عام 2024، حيث جدد له النادي قبل مدرة قصيرة، ومحاولة استمراره مع النادي البافاري لاستكمال عقده، قبل التوجه للتعاقد مع ناجلسمان مدرب نادي لايبزيج، والرضوح لمطالب نادي لايبزيج الكبيرة، لفك عقده الجزائي والبالغ 15 مليون يورو.