تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

يستضيف نادي مانشستر سيتي يوم السبت القادم نظيره نادي تشيسلي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم لحساب الجولة 35 على ملعب الإتحاد.

ويسعى نادي مانشستر سيتي للفوز في هذا اللقاء لجعله لقاء تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، حيث يفصل نادي مانشستر سيتي نقطة واحدة فقط لحسم اللقب، أو انتظار تعثر مانشستر يونايتيد، في حين تهدف كتيبة توخيل لتحقيق الانتصار للاقتراب من صاحب المركز الثالث نادي ليستر سيتي، وضمان المركز الرابع أكثر بعيدا عن الملاحقين.

ولعب نادي السيتي هذا الموسم 34 مباراة في الدوري الإنجليزي، حقق خلالها 25 فوز وأربع هزائم وخمس تعادلات، فيما خاض نادي البلوز 34 مباراة عرف الفوز في 17 مباراة منها، وعشر تعادلات وسبع هزائم، ومر عليه مدربين خلال هذا الموسم حيث تولى توخيل بعد إقالة لامبارد.

والتقى الفريقان في 47 لقاء في الدوري الإنجليزي، وبسط نادي تشيلسي سيطرته على غالبيتها ب26 مباراة، مقابل 14 مباراة لأزرق مانشستر، وشهدت اللقاءات سبع تعادلات فقط.

وتمكن نادي مانشستر سيتي من تسجيل 49 هدفا في مرمى تشيلسي، في حين هز نادي تشيلسي شباك مانشستر سيتي 69 مرة، ليعلن تفوقه بكل شيئ في تاريخ اللقاءات بالدوري الإنجليزي.